سعر الذهب أكد الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن موافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات ويعادل 422% من حصة مصر لدى الصندوق تعنى انخفاضا حقيقيا في أسعار الذهب بالتوازى مع تراجع قيمة الدولارالجنيه المصرى.


سعر الذهب وقال رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لــ"فيتو": إن حصول مصر على قرض الصندوق سيزيد من قوة الجنيه المصرى، وبالتالى انخفاض الذهب بنسب تتحدد لاحقا، موضحا أنه في حالة انخفاض الدولار بنسبة 5% الجنيه فإن سعر الذهب سينخفض أيضا بنفس النسبة.

سعر الذهب وتوقع أن تشهد الذهب في مصر انتعاشة حقيقية وانخفاضا في الأسعار في حالة عودة الجنيه المصرى إلى قوته في مواجهة العملات الأخرى، داعيا المصريين حكومة وشعبا إلى العمل على الإنتاج وزيادة التصدير والحد من الإهمال والإسراف والإنفاق الحكومى للخروج من الأزمات الطاحنة التي تمر بها البلاد.

سعر الذهب جدير بالذكر أن صندوق النقد الدولى أكد أنه توصل إلى اتفاق مع مصر لإقراضها 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات، وأضاف الصندوق في بيان أن القرض المتفق عليه يعادل 422% من حصة مصر لدى الصندوق.

سعر الذهب وقال الصندوق إن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه يتضمن تخفيض الدين العام لمصر من 98% من الناتج المحلى الإجمالى إلى 88% في العام المالى 2018-2019، بالإضافة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة والاستمرار في برنامج تقليص دعم الطاقة الذي في بدأ في 2014.

التعليقات


إضافة تعليق